علاج شبكية العين بالليزر

ليزر الشبكية

ليزر الشبكية هو إجراء طبي يستخدم شعاع الليزر لعلاج الأمراض التي تؤثر على الشبكية في العين.

يقوم الدكتور احمد حسني  بإجراء ليزر الشبكية بإدخال شعاع الليزر في العين عن طريق عدسة خاصة، ويتم توجيه الشعاع إلى المنطقة المصابة في الشبكية لتدمير الأنسجة الضارة بدقة ودون التأثير على الأنسجة المحيطة بها.

لا يتطلب ليزر الشبكية مهارات خاصة بالعين، ولكن يتطلبه الجراح ذو خبرة في التحكم بالجهاز وتوجيه الشعاع بدقة وآمان.

الحالات التي تستدعي علاج شبكية العين بالليزر

يوضح الدكتور احمد حسني الحالات التي تستعدي علاج شبكية العين بالليزر  لمجموعة متنوعة من الحالات والأمراض التي تؤثر على الشبكية، ومن بين هذه الحالات:

1- مرض السكري: يعد مرض السكري النوع الأول والثاني هو السبب الرئيسي لعلاج شبكية العين بالليزر. حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم لفترة طويلة إلى تلف الشبكية وتؤدي إلى فقدان الرؤية، ويستخدم الليزر لمنع تلك التلف والحد من خطر فقدان الرؤية.

2- ارتشاح مقولة الابصار الناتج عن انسداد الوريد الفرعي او المركزي

3- ثقوب وقطوعات: وهي حالة تحدث عندما تظهر ثقوب صغيرة في الشبكية، وتستخدم الليزر لعلاج هذه الفتحات ومنع الأضرار التي يمكن أن تحدث بسببها.

4- انفصال الشبكية: وهي حالة خطيرة تحدث عندما تنفصل الشبكية عن الأنسجة الداعمة لها، ويمكن استخدام الليزر في علاج هذه الحالة.

يجب على المريض استشارة طبيب العيون لتحديد الحالة التي يعاني منها ومدى ملاءمة استخدام علاج الليزر لها. 

نصائح قبل علاج شبكية العين بالليزر

1- مراجعة طبيب العيون: ينبغي مراجعة طبيب العيون قبل العلاج لتحديد مدى ملاءمة الليزر لحالتك، ولتوضيح الخطوات التي يتطلبها العلاج.

2- إجراء الفحوصات اللازمة: يتطلب العلاج بالليزر إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل فحص العين، والتصوير المقطعي لشبكية العين، لتحديد نوع العلاج المناسب.

3- الالتزام بتعليمات الطبيب: يجب على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العلاج، وتجنب أي نشاط قد يؤثر على النتائج.

 

زراعة العدسات

زراعة العدسات في مركز الدكتور احمد حسني نحرص دائما على استخدام احدث التكنولوجيا في زراعة العدسات وتتم هذه العملية بشكل شائع التصحيح مشاكل الإبصار لدى

Read More »

علاج شبكية العين بالليزر

ليزر الشبكية ليزر الشبكية هو إجراء طبي يستخدم شعاع الليزر لعلاج الأمراض التي تؤثر على الشبكية في العين. يقوم الدكتور احمد حسني  بإجراء ليزر الشبكية

Read More »

أمراض الشبكية

أمراض الشبكية عديدة ومختلفة ولكن من أشهر امراض الشبكية إنتشارا هما ارتشاح مركز الابصار إنفصال الشبكية ثقب مركز الابصار انسداد الوريد الفرعي والمركزي للشبكية   إرتشاح

Read More »